اللوحتان التان اعرضهما اليوم تشتركا فى العنوان والفكرة العنوان هو عازفة البيانو والفكرة لسيدة تجلس
لتقوم بالعزف على البيانو الاولى للدانماركى كارل هوسلو والثانية للايطالى جيوفانى بولدينىفى هذه الوحة عازفة البيانو للفنان الدانماركى كارل هوسلو سيدة فى منتصف العمر ترتدى ثوب كلاسيكى اسود يزينه
ياقة من الدانتيل الابيض لتكسر حدة الاسود تجلس بهدوء لتعزف لحن هادئ وحزين ترفع شعرها لاعلى ليظهر عنقها
الة البيانو يزينها الكثير من التماثيل واباجورة تسلط اضاءتها على السيدة وتعكس الظل على الحائط المزين بتابلوه جميل
العمل الفنى ككل هادئ ورقيق الوانه بسيطة ومريحة للعين حسنا كارل فهنا نسمع الموسيقى الهادئة تنساب فى اركان المكان
لتقوم بالعزف على البيانو الاولى للدانماركى كارل هوسلو والثانية للايطالى جيوفانى بولدينىفى هذه الوحة عازفة البيانو للفنان الدانماركى كارل هوسلو سيدة فى منتصف العمر ترتدى ثوب كلاسيكى اسود يزينه
ياقة من الدانتيل الابيض لتكسر حدة الاسود تجلس بهدوء لتعزف لحن هادئ وحزين ترفع شعرها لاعلى ليظهر عنقها
الة البيانو يزينها الكثير من التماثيل واباجورة تسلط اضاءتها على السيدة وتعكس الظل على الحائط المزين بتابلوه جميل
العمل الفنى ككل هادئ ورقيق الوانه بسيطة ومريحة للعين حسنا كارل فهنا نسمع الموسيقى الهادئة تنساب فى اركان المكان
لوحة عازفة الباينو للفنان الايطالى جيوفانى بولدينى الذى اشتهر بحبه لتصميم الازياء ويغلب على لوحاته رسم النساء
فى اوضاع جسدية مختلفة بها كثير من الجمال والاناقة ,وفى هذه اللوحة تحديدا تجلس سيدة شابة تعزف على البيانو
جميلة بالرغم من عدم ظهور تفاصيل ملامح وجهها الا ان بروفايل يدل على جمالها تعقد شعرها لاعلى
لتكشف عن جمال عنقها الذى رسمه الفنان بدقة متناهية ترتدى فستان احمر مثير ويبدو ظهرها مشدودا مائلا للامام
رسم الفنان انحناءات جسد السيدة بمنتهى الروعة ليزيد من فتنتها من حركة اصابع السيدة وهى تعزف على البيانو
فهى تعزف لحن قوى صاخب لانفراج اصابعها لاعلى السيدة فى حالة انسجام كامل مع اللحن لوحة اكثر من رائعة
اللون الاحمر فيها للتركيز على السيدة فهو لون قوى ومثير للانتباه مع لون بشرة السيدة الخلفية مزيج عشوائى للون
الاسود بدرجاته وكأن الفنان يحاول ان يجعل على تركيزك على هذه الفتانة التى تعزف لحن جميل حسنا جيوفانى
نستطيع سماع اللحن التى تقوم بعزفه هذه السيدة المثيرة
هناك 24 تعليقًا:
الزياره الاولى بس على فكره لن تكون الاخيره
اعجبنى جدا روح المدونه
و تاثرها بيكى و بدراستك
العين ترى ما يوحى بداخلها نبضات منكسره على ريشه الفنان يشكلها و يتلاعب بها كيفما يشاء لكن من منا يستطيع ان عبر ان يهرب عما بداخله عما يسكن بين طياته و مفرداته و دواخله
لكن الان الفرشاه ليست معنا
فربما تداخلت الخطوط و اختلطت الالوان
كل ده عادى و لكن من العبث ان يختطف احدهم الفرشاه من ايدينا
ترى ماذا سيرسم الاخرون؟
تحياتى
جمييل جدا تحليلك لللوحتين
كلا اللوحتان فيهما فن وإبداع رائع
لكنني أرى أن اللوحة الولى أكثر جمالا وطبيعيه
ففيها من التفاصيل الكثير التي تضيف للعمل مهارة ودقة أعلى
تقبلي خالص تحياتي وتقديري
لما تقدميه لنا من أعمال فنيه رائعه
جميله جدا
اختيار جدا مميز
كعادتك
بانتظار كل جديد:)
صباح النور يا روشا
حاولت ان اتامل اللوحة الاولى كثيرا ولكن وجدتها تتنافر عنى بعيدا ولم استطع اطالة النظر اليها لانى لا احب هذة الدرجات من اللون البنى المستخدمة فى الخلفية وقاعدة البيانو والذى يشكل غالبية اللوحة
ولكن اعجبنى كثيرا الاضاءة المنبعثة من المصباح الصغير واطلاالاتة المتعددة فى الهالة حولة
اللوحة الثانية اعجبتنى بعنف ولم اشتطع ان اسمع لحنا مفرحا بل استمعت بوضوح الى لحن ميتال من الحان
scorpions او metallica فى اللامتسامح
جو صاخب شديد الروعة والجمال بمزج الالوان الاحمر والاسود بهذة الصورة عالية الاحساس والقوة بالحركة
اللوحة الاولي عجبني جداااااا لون الاضاءة الاصفر ، مش عارفة بيعطي جو جميل للوحة اكثر من رائع..
اللوحة الثانية بقى فهي كلها على بعضها خطيرة ، ولون الفستان الاحمر مش ممكن ......
بالرغم من تشابه الموضوع ، الا ان كل لوحة بتعطيني احساس مختلف ....
مميزة دايما ياجميلة
تحياتي
آه رشا
نسيت اقولك
كل
سنة
وانت
طيبة
عيد سعيد :))
sherif gharib
اشكرك على كلماتك الرقيقة
واتمنى زيارة المدونة باستمرار
كلام وخلاص
والاجمل مرورك عزيزتى
ahmed -k
شكرا يا احمد ومرورك دائما يسعدنى
اقصوصة
الاجمل مرورك
شكرا لكلماتك الرقيقة
صباح الصباح
تعليقك دائما يثرى صفحتى
اشكرك جدا
سميرة
اشكرك مرورك وكل سنة وانتى بالف خير
رشا
أنا جيت اول امبارح هنا وشوفت البوست دوول ومش فاكر علقت عليه ولا لأ
عموما إذا مكانش حصل ده أكيد لان موودي مكنش حلوو اووي بعد الضهر
---------
اجمل ما في اللوحتين هو إبراز المعنى
لإختلافهم
والفضل في ده يرجع ليكي في اختيارك للوحات وطريقة العرض
لان زي ما بيقولوا "التضاد بيبرز المعنى" وده جميل أوووي وبيوصل الإحساس بشكل مباشر وصريح
اللوحه الأولى أكثر هدوء وألوانها البنية تبهث على السكينة
على عكس الثانية الواضحة والمحددة والتي قد تصل لحد تأجج المشاعر
وكل سنة وانت طيبة :)
تحياتي
وليد
رفع الحجيج أكفهم
يرجون رحمة ربهم
ورفعت كفي أدعوه
يجعل ثوابك مثلهم
وكل عام وأنتم بخير
العزيزة شاشا
اختيار رائع كالعادة
وتحليل للالوان يشف عن خبرة جيدة وذوق عال
اعجبتنى جملة وصف الرسم بانه
تعبير صامت عن اشياء صارخة وتسليط الضوء على الزوايا المعتمة فى الواقع
فهى تذكرنى بكلمات احد اساتذتى فى عالم المسرح حينما كان يعلمنا التمثيل الصامت
تحياتى واعتذارى عن التأخير
وكل سنة وانت ارق وفى سعادة وهناء
(`'·.¸ (`'·.¸*¤* ¸.·'´) ¸.·'´)
♥*** happy feast ***♥
(¸.·'´ (¸.·'´*¤* `'·.¸) `'·.¸)
اللوحة الثانية أصابتني بشعور من الحيوية و الحياة ...
تحليلك رائع كما هو المعتاد منكِ يا جميلتي ..
دمتِ بكل ود ..
فينك يا رشا
ليكي مدة مش باينه
فين جديدك ،،،
وحشتنا لوحاتك ومقارناتك الشيقة
يا ريت مطوليش الغياب أكتر من كده
متأمل في محراب مدونتك ،،،
وليد
لعل الغياب لخير
وان يكون الجديد فى الطريق
عزيزتى الفنانة
وجدت نفسى معجبا باللوحة الأولى برصانتها وتحفظها, رغم حيوية اللوحة الثانية
أتفق معك فى أن أعمال الفنان تخضع لحالته المزاجية على المدى البعيد والقصير, وعلى فكرة تحليلك للوحات متقن....... تحياتى
إن شاء الله
يكون المانع خير
حمد لله على السلامة يا رشا :)
إن شاء الله ماما تكون بقت أحسن
ربنا يخليها لك .. ويخليكي لها
دومتي بكل خير
وليد
عارفة مش عارف ليه
اشكرك لاهتمامك
والحمدلله على كل شئ
إرسال تعليق