لانه مختلف وجدت لوحاته مختلفة هو الذى جمع ما بين الرياضة الاعنف والهواية الاكثر تأمل فمارس كلاهما فى خطواته الاولى بمنتهى الحيادية فتدرب على الكاراتيه بمنتهى العنف فى الوقت نفسه الذى لم يسمح بهذا العنف ان ينتقل للوحاته على العكس امتازت لوحاته بالصمت والغموض هذا الفنان الذى اختار الستايل الغجرى لمظهره تشبهه لوحاته كثيرا فى فوضيتها عدم ترتيبها ولكأنها صورة فوتغرافية التقطت سهوا بدون سابق انذار فلم يتسنى لرجالها احكام ربطة العنق ولم يتسن لنساءها ترتيب شعورهن ولانه لم يسمع سوى ايقاعات التانجو والفلامنجو وجدنا الكثير من لوحاته لتلك الرقصات القريبة لمسقط قلبه بكل تلك الانسيابية والتناغم الجسدى ولكأنها تتحرش بك لتشاركهم الرقص انه الا رجنتينى فابيان بيريز 1967 غادر الارجنيتين لايطاليا مسقط راس الاكثر شهرة كدافنشى وانجلو فليس من الغريب ان تكون مصدر الهام له ليس فى الرسم فقط ولكن فى الكتابة ايضا حيث كتب عمله الاولى "تأملات فى الحلم" نشر موخراً فى الولايات المتحدة عندما سئل يوما الى اى مدرسة من الفنون تتبع رد باجابة تشبهه كثيرا "لا احب ان اصنف عملى ربما ان اتبع مدرسة الحياة"ولكنه يفضل الزيت على الاكريليك لانه يجف سريعا ويعطى له مساحة اكثر فى عرض افكاره
"منذ ثلاثين عاما تركت خلفى الكثير من الاشياء وفقدت العديد من الاخرون ومضيت لارى وامارس الكثير من التجارب "مقتطف من كتابه
امام لوحات فابيان لا تملك سو ى ان تتأمل وتاخذك الحيرة هناك مع ابطاله الذين يملئوهم كل هذا الغموض ضربة فرشاة قوية وتوزيع اضاءة يزيدها غموضاً وجمالا ربما جذبتنى رجال هذا الرجل وكنت اود لو اساله كيف اظهرهم بمثل تلك الصورة المحببة لى انها تلك الرجولة التى تبث فى صمت تملك كل هذا الصخب من الايحاءات وايماءات انها تلك الرجولة التى تنشر عطرها ليعبق المكان على استيحاء بدون ان يكون لها دخل فى ذلك
ا
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق